اللهم إني برئ ممن يبنون الجدار ويساعدون في حصار غزة ويتآمرون على قضايا المسلمين
لبيك يا أقصي~~~~~لبيك يا أقصي~~~~~ لبيك يا أقصي

صاحب المدونة

واحد من الاخوان المسلمين، أدعو واطالب بتحكيم شرع الله والعيش في ظلال الإسلام ، كما نزل على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وكما دعا إليه السلف الصالح ، وعملوا به وله ، عقيدة راسخة تملأ القلوب ، وفهمًا صحيحًا يملأ العقول والأذهان ، وشريعة تضبط الجوارح والسلوك والسياسات. أسلوبهم في الدعوة إلى الله التزموا فيه قول ربهم سبحانه : ? ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ? النحل : 125

الجمعة، شوال ٢٠، ١٤٣٠

اللبنة الأولى

وتقول الداعية سمية مصطفى مشهور:

إن الأب والأم عليهما عبء كبير وأساسي في توضيح وإيصال القضية للأبناء، خاصةً أن قضية فلسطين قضية من الأساسيات، وليست هامشية مثل قضايا الكرة وغيرها من القضايا التي تلم شمل الأسرة حولها، مضيفةً أنه من المفترض أن تكون تلك القضية هي التي تجمع وتلف الأسرة حولها بشكلٍ دوري خلال فترات متقاربة।


الصورة غير متاحة

فتاة تصلي في ساحة الأقصى أمام مسجد قبة الصخرة

وتوضح أهمية عقد جلسات مع الأبناء أسبوعية أو نصف أسبوعية؛ لمناقشتهم في وجهة نظرهم في الأوضاع، وتصوراتهم عن القضية، حتى يعم الفهم الصحيح عن القضية وآخر ما آلت إليه الأوضاع.

وتشدد على ضرورة بثِّ الآباء والأمهات في نفوس أطفالهم تساؤل كيف يدافعون عن المسجد الأقصى، وتستخرج معهم الأفكار المبتكرة والنافعة، مؤكدةً ضرورة حثِّ الأطفال على الجهاد بالمال، من توافر صندوق في بيت كل أسرة، ويُسمَّى صندوق الأسرة ويقتطع فيه الأطفال من مصروفهم، وإفهامهم أنهم بذلك يساعدون المرابطين هناك في فلسطين.




وترى الداعية سمية مشهور أنه من الضروري أن يعيش كل فردٍ في الأسرة وهو على يقين أن النصر والتمكين والثبات من عند الله، بالإضافةِ إلى بثِّ روح حب البذل والعطاء والتضحية من خلال مشاهدة أخبار فلسطين من أطفال وغيرهم، موضحةً أن ذلك الشعور سيخلق جوًّا من التوازن بين التوكل على الله وأداء المهمة الملقاة على الكواهل والأعناق.

وتُبين أهميةَ إحياء روح مقاطعة بضائع الأعداء الصهيونية والموالية لهم من جديد، لما أصابها من فترة فتور، والتشديد عليها بدءًا من سن ثلاث سنوات.

وتؤكد مشهور أن اللبنة الأولى في أي مجتمع لترسيخ مفهوم أي قضية عند الأبناء تكون من خلال الأب والأم، واصفةً دورهم بأنها عدة إيمانية لتمكين دين الله في الأرض، مشيرةً إلى ضرورة اتساع دائرة التأثير، من خلال التحدث في أية تجمعاتٍ عائلية عن القضية الفلسطينية وكيفية نصرتهم।

جزء من تحقيق بعنوان : الأسرة॥ طليعة الدفاع عن الأقصى

0 شرفني بتعليقك هنا:

تعريب وتطوير مدونة الاحرار -2009 -